اخبار العراق

تدقيق ملفات اكثر من 16 ألفا من موظفي “بشائر الخير”بديالى

كشفت برلمانية عن محافظة ديالى ،الاثنين، عن اكمال الرقابة المالية عمليات تدقيق ملفات اكثر من 16 الف موظف  ضمن عقود بشائر الخير وانهاء التريث الذي فرضه مجلس الوزراء، مؤكدة استحصال الموافقات لتثبيت موظفي العقود على الملاك الدائم.

 

وقالت النائبة عن القائمة العراقية في ديالى ناهدة الدايني في تصريح لها ، اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ، ان” مجلس الوزراء رفع التريث عن ملف بشائر الخير بعد استكمال عمليات تدقيق ملفات الموظفين تحسبا لاي عمليات تزوير.

وأشارت الى ان 16800 متعاقد ضمن مشروع بشائر الخير تم تثبيتهم في دوائرهم على ان يتم المباشرة بملفات 3200 موظف اخرين في الفترات القادمة بعد التباحث مع مجلس الوزراء واعتبارهم مهجرين في الفترات الماضية. 

وأكدت الدايني أن موظفي دوائر البلديات والصحة سيباشرون أعمالهم كموظفين دائمين على الملاك خلال الايام القليلة على ان يباشر موظفو دوائر الداخلية والتجارة والموارد المائية والنفط والاتصالات ومجلس القضاء الاعلى بعد عيد الفطر.

واضافت أن ادارة محافظة ديالى بذلت جهودا حثيثة ومستمرة لاستكمال تثبيت موظفي بشائر الخير في ديالى اسوة بموظفي عقود اسناد ام الربيعين في الموصل الذي باشروا بوظائفهم منذ اوائل العام الماضي.

واعلنت محافظة ديالى اوائل نيسان ابريل الماضي عن موافقة وزارة المالية على تثبيت 20 الف موظف ضمن عقود “بشائر الخير”، بناء على قرار مجلس النواب العراقي في الـ23 من شباط 2012 الذي تضمن تثبيت تلك العقود.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى