اخبار عامة

الكهرباء تدخل وحدتين توليد للخدمة بطاقة 580 ميكاواط

قالت وزارة الكهرباء ،الاثنين، ان وحدتين توليديتين في محطة الرميلة الغازية بمحافظة البصرة دخلت الى الخدمة بطاقة 580 ميكاواط نهاية شهر تشرين الثاني المقبل .

 

واكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم، ان ” وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، زار مشروع محطة الرميلة الغازية في محافظة البصرة، والتي تنفذها حالياً شركة هونداي الكورية الجنوبية، مطلعاً على نسب الانجاز المتقدمة لهذا المشروع المهم، والذي يضم خمس وحدات توليدية، طاقة كل وحدة  292 ميكاواط اي بطاقة اجمالية قدرها 1460 ميكاواط “.

وأشار المدرس الى ان “الوزير الجميلي من ادارة المشروع لشرح مفصل عن نسب الانجاز التي بلغت 85%، الى جانب تأكيدهم دخول الوحدة الاولى الى الخدمة في نهاية شهر تشرين الاول المقبل، ودخول الوحدة الثانية في نهاية شهر تشرين الثاني، فضلاً عن انجاز المحطة بالكامل نهاية شهر اذار 2014 “.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء ان ” الوزير اوعز بمتابعة موضوع تجهيز الغاز لهذه المحطة والذي هو من مسؤولية شركة نفط الجنوب، وحث الشركة على الاسراع في ايصال الانبوب وتخصيص الكميات المطلوبة لتشغيل الوحدات الخمس في المحطة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى