اخبار العراق

البلداوي يطالب بمنح عيدية للمواطن بمناسبة العيد

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون مفيد البلداوي،الاثنين، الحكومة بضرورة منح عيدية للشعب العراقي مع قرب عيد الفطر المبارك خصوصا مع وجود الكثير من الايتام والفقراء لتعويض جزء بسيط عن المعاناة.

 

واكد البلداوي في بيان،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ،ان “العمليات الارهابية التي استهدفت الشعب العراقي رفعت من نسبة الجرحى واليتامى في عدة محافظات من بينها محافظة صلاح الدين وقضاء بلد لذا ندعو الحكومة والبرلمان والمنظمات الانسانية الى تكثيف الجهود لدعم  الشرائح الفقيرة والمتضررة جراء العمليات الارهابية خصوصا وان العراق بلد غني ولديه الامكانية لدعمهم “.

واشار النائب”نحن في محافظة صلاح الدين وفي قضاء بلد على وجه الخصوص لدينا برنامج لدعم الفقراء والمحتاجين وتمكنا من تقديم الاموال البسيطة و توفير سلة غذائية خلال الشهر الفضيل ومنح بعض الاموال للعوائل المحتاجة  وكسوة للعيد لكن هذا الامر غير كاف ونحتاج للمزيد من الدعم الحكومي والنيابي للمحافظة والقضاء لتعويض الفقراء والمحتاجين وخصوصا الارامل واليتامى”.

واضاف “املنا كبير بمجلس الوزراء وبرئيس الوزراء نوري المالكي للالتفات الى هذه الشرائح المعدومة ،وفي نفس الوقت ندعو الى ضرورة توفير الحماية الكافية للعوائل ايام عيد الفطر المبارك لمنع الاعتداءات على الابرياء الامنين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى