اخبار العراق

السعدي يبدي قلقه للسفير البريطاني من التدهور الامني بالعراق

بحث الشيخ العلامة عبد الملك السعدي في مقرِّ إقامته بالعاصمة الاردنية عمَّان،الاثنين، مع السفير البريطاني في العراق سايمون كوليس تطورات الوضع الراهن في العراق.

 

ونقل ببيان لمكتب السعدي ، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم،ان “سفير المملكة المتحدة البرطانية في العراق (سايمون كوليس) طلب زيارة سماحة العلامة الشيخ عبدالملك عبدالرحمن السعدي في مقرِّ إقامته في عمَّان ،لبحث تطورات الوضع الراهن فيما يجري في العراق”.

واعرب الشيخ السعدي بحسب البيان للسفير والوفد المرافق عن خطورة التدهور السياسي والأمني والاقتصادي الذي يعيشه البلد ومدى تأثيره السلبي والمأساوي على الشعب.

واشار السعدي الى الموقف الوطني الثابت على المطالب الوطنية للشعب العراقي والتي تتلخَّص في (المُحافظة على وحدة العراق أرضا وشعبا وعدم تقسيمه تحت أيِّ ذريعة أو مُسمَّى اضافة الى تغيير الدستور وتغيير العملية السياسية الحالية ، فضلا عن إجراء تعداد سُكَّاني وفق معايير دوليَّة نزيهة).

واضاف “إجراء انتخابات مُنَزَّهة عن المُحاصصة والحزبية وفق المعايير السابقة أيضا وبناء الجيش العراقي على أُسس مِهَنِيَّة ووطنية بعيدةً عن الانتماءات الحزبية والطائفية، مع ضرورة التوازن فيه بواقع العراق السُكَّاني، وكذا في سائر أركان الدولة ومفاصلها”.

وحمل السعدي بحسب البيان الدول الكبرى المُشاركة في احتلال العراق كامل المسؤلية على الوضع المُتردي سياسيَّا وأمنيَّا واقتصاديَّا باعتبار أنَّهم السبب الرئيسي في ذلك بعد غزوهم العراق سنة 2003م تحت ذريعة إكذوبة أسلحة الدمار الشامل، وفَسْحِهِم المجال لإيران بالتدخل السافر في الشأن العراقي والذي مازال مستمرا إلى حد الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى