العرب والعالم

ارتفاع عدد اللاجئين السورين في لبنان الى 665 ألف

اعلنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الاحد، ان عدد اللاجئين السوريين في لبنان الذين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها بلغ 665 الفا.

وذكر التقرير الاسبوعي الصادر عن المفوضية والذي نشر هنا اليوم ان “اللاجئين المسجلين يتوزعون على المناطق اللبنانية على الشكل التالي شمال لبنان 189 الف شخص بنسبة 35 بالمئة من اجمالي عدد اللاجئين في لبنان والبقاع 188 الفا بنسبة 34 بالمئة وبيروت وجبل لبنان 104 الاف شخص بنسبة 18 بالمئة والجنوب 71 الفا بنسبة 13 بالمئة”.

واشار التقرير ان “اعلان الحكومة اللبنانية فرضها قيودا صارمة على الحدود لضمان السماح للنازحين الذين يحتاجون إلى الحماية فقط بالدخول ما يفرض “على سائر الأشخاص الذين يعبرون إلى لبنان امتلاك جوازات سفر أو بطاقات هوية صالحة للدخول أما الأشخاص الذين لا يمتلكون سوى إخراج قيد فلا يسمح لهم بالدخول إلا إذا كانوا دون ال14 عاما”.

وأكدت المفوضية انها “تعمل مع الحكومة على تأمين وجود دائم كجزء من عملية إدارة للحدود واسعة النطاق وتراعي مسألة الحماية للاجئين”.

وكانت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان نينيت كيللي اعلنت اخيرا ان “عدد اللاجئين السوريين الى لبنان سيصل الى المليون في نهاية العام الحالي”.

ودعت كيللي الى “مشاركة المجتمع الدولي للدولة اللبنانية في تحمل هذا العبء لعدم كفاية المبالغ التي انفقت في هذا المجال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى