اخبار العراق

النفط والطاقة النيابية تدعو الى تثبيت اصحاب العقود بوزارة الكهرباء

دعت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد،الاحد،السلطة التنفيذية بتخصيص درجات وظيفية لموظفي الكهرباء العاملين بصيغة عقود وأجور يومية ضمن الموازنة التكميلية وتثبيتهم على الملاك الدائم، مبدية استغرابها من مماطلة الجهات المعنية بهذا الشأن.

 

واكد السعد في بيان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم  “دعمها لمطالب هذه الشريحة بتثبيتهم على ملاك وزارة الكهرباء، بعيدا عن الغبن والتعامل بإنتقائية في تثبيتهم، عملا بالمبادئ التي اقسمنا عليها في مجلس النواب وفي الجهة السياسية التي ننتمي لها”.

وأوضحت “لقد صوتنا في البرلمان على تثبيت هذه الشريحة المهمة على الملاك الدائم في ظل حاجة قطاع الكهرباء لجهودهم وخبراتهم، سيما وأنهم قد برهنوا من خلال عملهم الميداني على دورهم المحوري في النهوض بهذا القطاع المليء بالتحديات”.

واشارت السعد الى ان “وزارة الكهرباء كانت قد سلمت اسماء ذوي العقود والاجور اليومية الى الحكومة لغرض تخصيص الدرجات الوظيفية اللازمة لهم ، إلا اننا حتى الآن لم نلمس أية اجراءات متخذة بهذا الشأن “، محذرة من ان” الإلتفاف على هذه المطالب المشروعة او اتباع اسلوب التخدير او اعتماد المحسوبية داخل الوزارة يعد فسادا تحت غطاء تشريعي ، ومن جهتنا سنمارس دورنا الرقابي لمتابعة هذه القضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى