العرب والعالم

المعارضة التونسية تغيب عن لقاء العريض مع الاحزاب والجمعيات المهنية

النور نيوز / وكالات

عقد رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي العريض جلسة مشاورات مع عدد من رؤساء وممثلي الاحزاب السياسية والجمعيات المهنية الى جانب قيادات امنية وعسكرية وشخصيات اعلامية ووطنية وسط غياب معظم قوى المعارضة الرئيسية عن هذه المشاورات.

 

ويهدف الاجتماع طبقا لمصادر اعلامية تونسية الى التباحث بشأن تطورات الوضع الامني في تونس على ضوء العمليات الارهابية التي استجدت في الفترة الاخيرة والتشاور حول أنجع السبل للتصدي لهذه الظاهرة.

وشهد الاجتماع حضور رئيس حزب (حركة النهضة) الحاكم على رأس الائتلاف الثلاثي المؤقت راشد الغنوشي وأحزاب (الترويكا) والحزب الوطني الحر وحزب العمل التونسي والتيار الديمقراطي الى جانب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

وشاركت في المشاورات شخصيات وطنية مقابل غياب عدد من أحزاب المعارضة الرئيسية أبرزها الاتحاد العام التونسي للشغل (التنظيم النقابي الرئيسي) والحزب الجمهوري والمسار الديمقراطي الاجتماعي ونداء تونس والجبهة الشعبية.

وكان رئيس الحكومة المؤقتة العريض قد أكد في تصريح أدلى به قبل الاجتماع أن الحكومة تعمل بنسق حثيث على تسريع ادائها وتحسينه خدمة للاهداف الوطنية خاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي فيما أوضحت الدائرة الاعلامية للحكومة في بيان أن هذا اللقاء تناول تطورات الوضع العام في تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى