الامنية

شرطة ميسان تعلن خطتها الامنية الخاصة بعيد الفطر

اعلنت مديرية شرطة ميسان، اليوم السبت، اعدادها الخطة الامنية الخاصة بعيد الفطر في المحافظة.

واكد مدير شرطة المحافظة العميد الركن محمد الزبيدي في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “المديرية أعدت خطة أمنية بالتنسيق مع قيادة فرقة المشاة الإلية العاشرة وذلك لتوفير الأجواء الأمنية الملائمة لعيد الفطر المبارك”.

واكد الزبيدي على ان “أقسام الشرطة وأفواج الطوارئ في مركز المحافظة والاقضية والنواحي ستنفذ مفردات الخطة الأمنية المشتركة مع الجيش والقوى الساندة كلا ضمن قاطعه واختصاصه الأمني والميداني”.

وبين الزبيدي انه “ستتضمن خطة العيد الامنية الخاصة بمديرية الشرطة التأكيد على عمل السيطرات الرئيسة الخارجية وتفتيش العجلات الداخلة والخارجة من والى المحافظة وكذلك تأمين حماية الطرق للزائرين المتوجهين الى العتبات المقدسة خلال أيام العيد وحماية الجوامع والحسينيات التي تقام فيها صلاة العيد المبارك، والتأكيد على حماية الحدائق والساحات والمتنزهات وشوارع الكورنيش على جانبي نهر دجلة والتي يتواجد فيها المواطنون، وتكثيف الدوريات الآلية ضمن قواطع المسؤولية لاقسام الشرطة خلال أيام عيد الفطر المبارك وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل” .

وأضاف ان” مديرية مكافحة المتفجرات ستقوم بإجراء المسح اليومي لكافة الطرق التي يسلكها المواطنون والقطعات الامنية وكافة الاماكن العامة والجوامع والحسينيات التي يقام فيها إحياء الشعائر الدينية المباركة، فضلا عن تسيير الدوريات النهرية من قبل مفارز زوارق مركز الشرطة النهرية في نهر دجلة لمنع حالات التهريب او تسلل العناصر الارهابية منوها ان مديريات المرور والدفاع المدني وحماية المنشآت ستكون لها واجبات خاصة تنفذها ضمن الخطة الامنية المذكورة”.

وناشد مدير الشرطة المواطنين للتعاون مع رجال الشرطة والجيش والأجهزة الامنية الاخرى من اجل إدامة الأمن وأجواء الفرح في العيد المبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: