اخبار العراق

المالكي: حادثة سجني ابو غريب والتاجي نفذته جهات خارجية

قال رئيس الوزراء نوري المالكي، الجمعة، ان ما حصل في سجني التاجي وابو غريب هي مخططات نفذت من جهات خارجية لإلحاق الهزيمة برجال الامن، معترباً دخول القوى الأخرى على خط الأزمات في المنطقة ساهم في إشعالها، دعا الدول العربية الى التعاون لمكافحة “الارهاب” ومواجهته.

 

واكد المالكي في كلمة ألقاها خلال مأدبة إفطار لقادة الأجهزة الامنية، نشرها موقع الالكتروني”ما حصل في سجني التاجي وابو غريب، هي مخططات نفذت من جهات خارجية هدفها الحاق الهزيمة برجل الأمن والسياسي والشعب العراقي الذي واجه الارهاب ببسالة”، مطالبا الشعب العراقي بـ”دعم القوات الامنية وتقديم المعلومات عن تحركات القوى الإرهابية”.

واشار المالكي الى ان “تحقق الأجهزة الاستخبارية إنجازات في مجال المعلومة الاستخبارية من أجل كسر شوكة الارهاب والإرهابيين وكل من يريد السوء بالعراق”، مخاطبا القيادات الامنية “بان مسؤولية الأمن ملقاة على عاتقكم وهي مسؤوليتنا ولا نريد ان نتنصل عن هذه المسؤولية لانها شرف لنا”.

وشدد المالكي على ان “من ينتصر في المعركة لا يعني انه تجاوز المحن لأن التحديات كبيرة والعراق ليس بمعزل عنها”، مشيرا الى ان “ما تحقق من إنجازات أمنية يتطلب بذل جهود مضنية للحفاظ عليه من خلال العمل على توحيد الصفوف ومشاركة جميع فئات الشعب العراقي”.

واوضح المالكي ان “دخول القوى الأخرى على خط الأزمات في المنطقة ساهم في إشعالها والدفع باتجاه التدخل في شؤون الدول العربية”، مؤكدا على اهمية “رفع مستوى جاهزية القوات الامنية لمواجهة قوى الارهاب”.

واضاف المالكي ،ان “الحرب على الارهاب يجب ان تكون عالمية”، داعيا الدول العربية الى “التعاون في مجال مكافحة الارهاب ومواجهته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى