اخبار العراق

عضومجلس صلاح الدين:سنلجأ الى البرلمان ووزارة المالية لايقاف خطة التنمية

اكد عضو مجلس محافظة صلاح الدين فايق ذياب طفاح،الخميس، انه في حال لم يستجيب المجلس للملاحظات التي ابديناها حول خطة تنمية المحافظة فاننا سنلجأ الى البرلمان والى وزارة المالية لوقف هذا القرار.

 

وقال طفاح في حديث لـ”النور نيوز” اليوم، انه “تم تجاهل الكثير من الملاحضات على خطة التنمية بالررغم من جود خروقات كارثيه فيها من حيث التسعير والتجاوزات على القانون من خلال احالة مشاريع لم يتم التصويت عليها ولم يتم اخذ موافقات تخطيطيه بشأنها ، الامر الذي ادى الى حدوث توزيع غير عادل للمشاريع وتجاوز على الميزانيه بمبلغ ( تريليون ومئتي مليار دينار). 

واوضح ،ان “ذلك يعني ان المجلس بدورته الحاليه سوف يقوم بتسديد مبالغ الديون لأربعة أعوام قادمة او اكثر وعزائنا هنا اننا كنا نأمل من بعض الذين نتوسم فيهم خيرا عدم التصويت الا بعد التعديلات على الميزانيه ،لكن ماحدث هو تمرير لاكبر مشروع هدر للمال العام يشهده العراق وسوف تتم ملاحقة المشاريع التي تثير الشكوك من حيث نزاهة الكشوفات وسوف نكون امناء في الحفاظ على اموال الفقراء.

وكان مجلس محافظة صلاح الدين اعلن الأحد الماضي موافقته الأولية على إقرار خطة تنمية الأقاليم للعام 2013  بالرغم من معارضة بعض الكتل الموجودة في المجلس للقرار ووصفته بالكارثي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى