اخبار عامة

الدوري تطالب بالاسراع بتوزيع سندات ملكية الاراضي التي ستمنح للفقراء

طالبت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري، اليوم الاربعاء، امانة بغداد البدء بخطوات عملية وعاجلة لتطبيق استراتيجية القضاء على ازمة السكن.

 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للنائبة، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “ايعاز رئيس الوزراء نوري المالكي الى امانة بغداد بمنح ابناء الشعب العراقي من الفقراء قطع ارض تمثل خطوة جبارة وفاعلة في القضاء على ازمة السكن المتصاعدة في البلد، والتي اثقلت كاهل المواطن وجعلته يصاب بخيبة امل واضطراب نفسي وعصبي بسبب غلاء اسعار بدلات الايجار وتسلط المؤجر في اغلب الاحيان”.

وحثت النائبة، الامانة على “اتمام هذه الاستراتيجية العملاقة باسرع وقت ممكن بغية تقديم الخدمات والنهوض بواقع المواطن المزري، وهو يعيش في اغنى بلدان العالم”.

ودعت الدوري، الوزارات ذات العلاقة الى “تسهيل عملية اصدار سندات التمليك الخاصة بالاراضي التي سيتم توزيعها على الفقراء والساكنين في المناطق العشوائية ممن تلظى حر الصيف وبرد الشتاء وتجرع الم الخوف من المجهول اوان ياتي احد المسؤولين ليرميه وعائلته خارج منزله الذي حصل عليه بشق الانفس ولا يملك سند قانوني يحميه من التشرد”.

واضافت ان “هذه الخطوة الجبارة هي اللبنة الاولى باتجاه بناء البلد واشعار المواطن بالانتماء الى وطنه، سيما ان الانسان في بلده غريب اذا لم يكن يمتلك وطنا صغيرا يعززمن انتمائه وتمسكه بوطنه الكبير العراق العظيم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى