اخبار العراق

الحكيم يحث الرئاسات والنواب على التخلي عن رواتبهم

حث رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم،الاربعاء، الرئاسات الثلاث واعضاء مجلس النواب والوزراء الى التخلي عن رواتبهم التقاعدية.

 

وافاد بيان للمجلس الاعلى،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ،ان “الحكيم قدم، امس الثلاثاء، خلال الامسية الرمضانية السابعة عشرة التي تقام بمكتبه ببغداد، شكره لمقتدى الصدر وأعضاء كتلة الاحرار في مجلس النواب الذين التحقوا باخوانهم في كتلة المواطن وعبروا عن استعدادهم لرفع اليد عن الرواتب التقاعدية”.

وتمنى الحكيم ان “تتخذ كتل نيابية اخرى قرارا من هذا النوع بما يساعد على خلق بيئة ملائمة لتشريع هذا القانون الذي يحجز الطريق على مثل هذه الرواتب التقاعدية التي تبتعد عن الإنصاف في المسارات التي تتحرك فيها”.

وتابع البيان “كما شكر الحكيم كتلة المواطن في مجلس محافظة بغداد لدعمها هذا المسار واستعدادها للتخلي عن الرواتب التقاعدية، معربا عن الامل في حذو كتلة المواطن في كافة مجالس المحافظات للالتحاق بهذا المسار، مشددا على ضرورة ان يسن القانون باثر رجعي ليشمل الرواتب التقاعدية لفرق العمل التي عملت في السنوات العشر الماضية”.

ودعا رئيس المجلس الاعلى بحسب البيان “الوزراء والنواب والرئاسات الثلاث، من هم في الموقع الآن ومن كان في هذه المواقع والمستشارين واعضاء مجالس المحافظات للتخلي عن الرواتب التقاعدية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى