اخبار عامة

مجلس الوزراء يعلن شمول الأرامل والمطلقات بتخصيص المجمعات السكنية

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، شمول النساء الأرامل والمطلقات وغير المتزوجات من الموظفات بتخصيص المجمعات السكنية، مؤكدا انه أوصى وزارة النفط بتوفير فرص عمل للعنصر النسوي ضمن خطتها السنوية للأعوام المقبلة، فضلا عن وافقته على تخصيص جزء من موازنة المشاريع الخدمية لبرامج تمكين المرأة في المحافظات الأكثر فقرا.

وقال بيان صدر عن دائرة شؤون اللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “مجلس الوزراء وجه الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتنفيذ توصيات اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة العراقية من خلال تخصيص نسبة من المجمعات السكنية التي تنفذها الوزارات للنساء والأرامل والمطلقات وغير المتزوجات من الموظفات”.

واوضح أن “التوصيات أكدت على قيام وزارة المالية بتوفير درجات وظيفية لخريجي وخريجات الهندسة والمعاهد الزراعية تخصص للهيئة العامة للإرشاد الزراعي ضمن موازنة العام 2013″، وتابع “إضافة الى قيام وزارة النفط بتوفير فرص عمل للعنصر النسوي وحسب الاختصاصات المطلوبة ضمن خطتها السنوية للاعوام المقبلة”.

واضاف أنه “تم استحصال موافقة الوزارة على تخصيص جزء من موازنة المشاريع الخدمية لبرامج تمكين المرأة في المحافظات الاكثر فقراً بالتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون المرأة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: