اخبار عامة

أمانة بغداد : تنفيذ (80) مشروعاً لاكساء وتطوير الشوارع والمحلات السكنية في بغداد

 

أعلنت أمانة بغداد عن قيام ملاكاتها  بتنفيذ (80) مشروعاً لاكساء وتطوير الشوارع والمحلات السكنية في عموم مناطق العاصمة بغداد .

 

وقال بيان للأمانة اطلع ” النور نيوز ” على نسخة منه، إن ملاكات دائرة المشاريع احدى تشكيلات امانة بغداد تقوم بتنفيذ اعمال اكساء وتأهيل وتطوير (80) موقعاً في العاصمة بغداد تشمل عدداً من الشوارع الرئيسة والمحلات السكنية ضمن قواطع (14) دائرة بلدية (6) منها في جانب الكرخ و(8) في جانب الرصافة بإستعمال احدث التقنيات والمعدات .

واشارت الامانة الى ان بعض هذه المشاريع ينفذ من خلال شركات رصينة متخصصة فيما تقوم دائرة المشاريع بتنفيذ بعضها الاخر بطريقة التنفيذ المباشر بالإعتماد على ملاكاتها الفنية والهندسية والمواد المنتجة في معمل اسفلت التاجي في جانب الكرخ ومعمل ألعبيدي في جانب الرصافة ومعامل صب الكونكريت والقوالب الجانبية والحجر الملون العائدة لها.

وأوضحت الامانة ان اعمال التطوير تشمل اكساء الشوارع والمحلات السكنية بالاسفلت ومد القالب الجانبي والساقية الوسطية ورصف الارصفة بالحجر الملون وتأهيل وتنفيذ شبكات لتصريف مياه الامطار ومنهولات مياه المجاري الى جانب الاعمال الاولية كقشط الاسفلت القديم واعمال الحدل والتسوية والتعــديل وفرش الحصى الخابط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى