اخبار العراق

الامم المتحدة تصف الوضع الامني بانه يثر جزع امينها العام

وصف المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تدهور الوضع الأمني في العراق بانه يثير جزع الأمين العام .

واشار المتدث في بيان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ،ان “الامين العام يدين بأشد العبارات أعمال الإرهاب والعنف الطائفي المتصاعد، والتي تهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي للبلاد”.

واضاف البيان “ان 50 شخصا على الاقل قتلوا في موجة من تفجيرات السيارات المفخخة في المناطق ذات الأغلبية الشيعية مضيفا ان هذه ليست سوى أحدث موجة من العنف البشعة التي أصبحت شائعة جدا “.

واعرب الأمين العام  حسب البيان عن عميق تعازيه لأسر الضحايا وحكومة العراق ،متمنيا للجرحى بالشفاء العاجل ،حاثاً السلطات العراقية الى تقديم مرتكبي هذه الهجمات إلى العدالة.

واكد البيان ان “العراق على مفترق طرق آخر ،وان على قادتها السياسيين مسؤولية واضحة لاخراج البلاد من حافة الهاوية، وعدم ترك أي مساحة لهؤلاء الذين يسعون لاستغلال الجمود السياسي من خلال العنف والإرهاب”. 

وحث الأمين العام القادة السياسيين العراقيين إلى معالجة مظالم المشروعة لجميع طوائف الشعب العراقي من خلال الدخول في حوار جاد مع روح التوافق، وذلك بتمرير القوانين المتأخرة دون مزيد من التأخير، مضيفا ان الأمم المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لمساعدة حكومة وشعب العراق في التغلب على الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى