اخبار العراق

الدوري:خلو منصب الرئيس تسبب بازمات سياسية وامنية

قالت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري،الاثنين،ان “خلو منصب رئيس الجمهورية منذ وقت بعيد تسبب بحدوث ازمات سياسية وامنية كبيرة واصبح البلد على حافة الهاوية ، سيما ان رئيس الجمهورية يعد الراعي للدستور العراقي والحامي له”.

 

وطالبت الدوري في بيان ،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، السياسيين كافة بتاييد دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن تشكيل وفد مرموق لزيارة رئيس الجمهورية جلال طالباني والاطمئنان على صحته.

واشارت الى ان “ما يشهده العراق من احتقان سياسي وامني يوجب على النخبة المرموقة من ابناء الشعب التحرك بجدية لزيارة طالباني في المانيا لغرض الوقوف على حقيقة ما يجري وهل امتثل فعلا للشفاء ام لا يزال يعاني من وعكة صحية شديدة تحول دون تمكنه من اداء مهام منصبه مجددا”.

ووجهت الدوري دعوة الى المسؤولين في السلطتين التنفيذية والتشريعية لترشيح اشخاص مختصين لزيارة طالباني ونقل صورة واضحة وصحيحة بكل شجاعة للراي العام بغية حسم موضوع بقاء منصب رئيس الجمهورية شاغرا.

وكان زعيم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد ابدى قلقةفي وقت سابق على صحة الرئيس جلال طالباني الذي يعالج في المانيا منذ اشهر بسبب جلطة دماغية وعلى ما سيؤول اليه العراق ، داعيا الى تشكيل وفد رفيع للاطمئنان على صحته واطلاع الشعب العراقي على وضعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى