اخبار العراق

الكربولي يطالب باقالة جميع القيادات المشرفة على الملف الامني وتقديمهم للقضاء

طالب عضو كتلة الحل النائب محمد الكربولي، اليوم الاثنين، بأقاله جميع القيادات المشرفة على الملف الأمني لثبوت فشلها الذريع بعد سلسلة الانتكاسات والخروقات الأمنية التي شهدتها العاصمة بغـداد ومحافظات العراق دون أستثناء.

وقال الكربولي في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، انه “لم يعد هناك أي مبرر أو مانع قانوني أو دستوري أو شرعي يمنع من تقديم جميع القائمين على أمن الوطن والمواطن الى القضاء العراقي بتهمة “الخيانة العظمى”، ومن يتستر عليهم أو يعرقل محاسبتهم يعتبر شريك لهم في الجريمة حسب القانون العراقي النافذ”.

مبينا انه “على من يتصدى للعمل الأمني التحلي بالشجاعة والأيثار والأعتراف بالأخطاء وتقديم المسؤولين عنها الى القضاء العراقي أحتراماً للدماء العراقية البريئة التي تسفك يومياً وبأسلوب ممنهج ودم بارد أذا كانوا فعلاً عراقيين ويدينون بالولاء للعراق وشعبه”.

واضاف “ان من لا يجـد في نفسه الكفاءة والقدرة على تحمل أعباء أمن الوطن والمواطن علية التنحي عن منصبة وفسح المجال لمن يستطيع حفظ حياة المواطنين وأمن العراق بعيداً عن الولاءات الحزبية والمكاسب السياسية المرتبطة بأجندات دول الجوار التي لا تريـد للعراق الأستقرار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى