الامنية

30 الف عنصر امني لتأمين عيد الفطر في ديالى

كشفت مصادر امنية ومحلية في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، عن اعدادها خطة “محكمة” لتأمين احتفاليات عيد الفطر بمشاركة 30 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات.

وذكر مصدر ان “الخطة تتضمن استخدام عدد من الكلاب البوليسية (k9) في المتنزهات واماكن الاحتفال في عموم الوحدات الادارية لمنع وقوع اي خروقات او هجمات تستهدف المدنيين، واعداد مقرات جوالة للقيادات الامنية لمتابعة سير الخطة الامنية والاشراف عليها ميدانيا  لضمان نجاحها بما يلائم طموحات الاهالي”.

وفي سياق ذي صلة اوعز محافظ ديالى الدكتور عمر الحميري بـ “تامين عاجل للاسواق العشوائية المنتشرة في اغلب الوحدات الادارية داخل المحافظة”.

وقال الحميري ان ” الاسواق العشوائية المنتشرة في الارياف واطراف المدن الرئيسة في ديالى والتي انشأت بعد عام 2003 اصبحت هدفاً للجماعات المسلحة، وتم استهداف احدها قرب قرية نوفل في قضاء المقدادية مساء الخميس الماضي والذي اسفر عن مقتل واصابة 25 مدنيا بينهم اطفال ونساء”.

واضاف ان “ادارة ديالى اوعزت بشكل رسمي الى الاجهزة الامنية لتأمين الاسواق العشوائية لتفادي تكرار ماحصل في منطقة نوفل”.

وطالب الحميري اصحاب تلك الاسواق بـ “توخي الحيطة والحذر والانتباه لمنع حصول أي خروقات يذهب ضحيتها الابرياء”.

وتشهد محافظة ديالى منذ اشهر عدة تراجعاً امنياً في بعض مناطقها  من خلال الهجمات المسلحة بالمفخخات والاحزمة الناسفة ضد مجالس العزاء والملاعب والمرافق العامة، وخلفت تلك الهجمات مئات القتلى والجرحى في عدة وحدات ادارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: