المطلك والنجيفي يبحثان الملفات السياسية والأمنية

بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الملفات السياسية والأمنية وتصويت مجلس النواب على القوانين الخاصة بمطالب المتظاهرين والمحتجين.

وقال مكتب المطلك في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات استقبل، اليوم، في مكتبه رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي والوفد المرافق له”، مؤكدا أن “الجانبين بحثا الأوضاع السياسية في البلاد وتعديلات القوانين الخاصة بمطالب المتظاهرين وحيثيات المشهد الأمني واستمرار مسلسل إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء”.

واوضح البيان أن “الجانبين بحثا تداعيات حادثي سجني التاجي وأبو غريب”، لافتا الى أن “المطلك ثمن الجهود التي يبذلها النجيفي في إدارة جلسات البرلمان”.

واضاف ان “المطلك اكد على أهمية تعجيل التصويت على القوانين التي اقرها مجلس الوزراء والمتعلقة بمطالب المتظاهرين والمحتجين والتي تم الاتفاق عليها خلال سلسلة اجتماعات اللجنة الخماسية”.

واشار الى أن “تمرير قوانين وتعديلات المساءلة والعدالة والمخبر السري وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب والقوانين الأخرى سيسهم في التخفيف عن كاهل المواطن العراقي ويعزز من ثقته بالسلطة التشريعية”.

من جانبه ابدى رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، وفقاً للبيان “حرصه الكبير لتمرير القوانين التي تصب في مصلحة المواطن العراقي والتي تخفف عن كاهله وتوفر أجواء من الأمن والاستقرار في البلاد”، داعياً الأطراف السياسية إلى “تحمل مسؤوليتها والابتعاد عن التشنجات وإثارة الخلافات التي تنعكس سلبا على الشارع العراقي”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *