اخبار عامة

امانة بغداد : تباشر تأهيل وتنظيف خط ماء الرصافة بكلفة (11) مليار

 

باشرت امانة بغداد أعمال تنظيف وتأهيل خط مياه الصرف الصحي الرئيس في جانب الرصافة ( زبلن ) بإستعمال احدث المعدات والتقنيات العالمية بكلفة (11) ملياراً و(900) مليون دينار  .

 

وقالت الامانة في بيان اطلع ” النور نيوز ” على نسخة منه،  “ان دائرة مجاري بغداد باشرت بالتعاون مع احدى الشركات المحلية المتخصصة المؤتلفة مع شركة المانية اعمال تنظيف وتأهيل خط تصريف مياه الصرف الصحي والامطار (زبلن) في جانب الرصافة الممتد من محطة الحبيبية حتى مشروع التصفية في الرستمية بإستعمال معدات ألمانية وتقنيات متطورة تعد الاحدث من نوعها في العالم وتستعمل لأول مرة في الشرق الاوسط  . 

وأضافت الامانة:  ان الشركة المحلية استعانت على وفق عقود معتمدة بشركات المانية ونيوزلندية وايرلندية وايطالية لاعداد الدراسات وجمع المعلومات اللازمة وتجهيزالمشروع بمعدات وآليات حديثة لتنفيذ مرحلة صيانة وتنظيف خط (زبلن) وازالة الترسبات لاعادة عمل الخط بطاقته التصميمية في نقل مياه الصرف الصحي الى مشروع التصفية في الرستمية  . 

وبينت الامانة ان المرحلة السابقة تضمنت تحديد مسار الخط وتصويره والمنهولات و تصوير داخل الانبوب بواسطة قارب خاص يطفو على سطح ماء الانبوب مزود بكاميرا تلفزيونية تقوم بتصوير الانبوب من مستوى سطح الماء حتى سقفه و جهاز سونار يصور الانبوب من الاسفل لمعرفة الترسبات والعوالق والتشققات في الانبوب لاعداد المعدات اللازمة لصيانتها وتنظيف تلك الترسبات وازالة العوالق.

واشارت الى ان المدة المحددة لصيانة وتنظيف الخط ستكون قبل موسم الشتاء ليكون جاهزاً للعمل بكامل طاقته التصميمية خلال موسم الامطار لخدمة مناطق شرقي قناة الجيش في جانب الرصافة  .  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى