اخبار عامة

اقليم كردستان يعلن تزويد مواطنيه بالطاقة الكهربائية لاكثر من 23 ساعة يوميا

عقدت وزارة الكهرباء في اقليم كردستان اجتماعا موسعا، اليوم الأحد، لتقييم واقع الطاقة الكهربائية وآليات العمل في وحدات الإنتاج في محطات المياه في سدي دوكان ودربنيخان.

وذكر بيان لحكومة الاقليم اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، انه “خلال إجتماع، اليوم، الذي حضره وكيل الوزير وممثلي وزارتي البلديات والزراعة ومصادر المياه والمستشارين والمدراء العامين في الوزارة والمدراء العامين في كهرباء أربيل والسليمانية ودهوك وكرميان، تحدث وزير الكهرباء في مستهل الإجتماع عن الأرقام والإحصائيات وواقع الكهرباء خلال لشهر تموز”.

واعلن الوزير أنه بفضل الجهود التي بذلتها وزارة الكهرباء في الاقليم إستطاعت إنتاج 2310 ميغاواط من الكهرباء، واستطعنا تزويد المواطنين بـ 23:17 ساعة في اليوم بالطاقة الكهربائية في محافظات إقليم كوردستان الثلاث أربيل والسليمانية ودهوك وإدارة كرميان.

واضاف البيان ان وزير الكهرباء اشار إلى “زيادة الطلب على الكهرباء من قبل المواطنين”، مؤكدا على أنه “بموجب الخطط والبرامج التي وضعتها الوزارة، تمكننا من تغيير إيجابي في إدارة النظام الكهربائي وأن الوزارة مستمرة في تحسين واقع الكهرباء في الإقليم”.

وتابع انه جرى في الاجتماع “الحديث عن المحطات الكهربائية في مدن إقليم كردستان بشكل عام”، وبهذا الصدد دعا الوزير إلى “الإسراع في معالجة جميع النواقص والمعوقات التي تعترض عمل هذه المحطات بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

واوضح البيان انه في ختام الإجتماع وبعد تقييم مصادر الإنتاج و محطات النقل والسيطرة في إقليم كردستان ومراعاة مستوى المياه في سدي دوكان ودربنديخان ونظراً لإرتفاع درجات الحرارة، “تقرر تزويد الكهرباء للمواطنين خلال شهر آب بنفس الحصة لشهر تموز أي ما يعادل الــ 23 ساعة و17 دقيقة في اليوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى