العرب والعالم

الولايات المتحدة تعرب عن قلقها ازاء أعمال العنف في مصر

 

النور نيوز / وكالات

اعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري ووزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل عن قلقهما الشديد ازاء احداث العنف التي شهدتها مصر في مدينتي القاهرة والاسكندرية وادت الى مقتل العشرات وجرح المئات.

 

وذكر بيان هنا الليلة الماضية ان كيري أعرب خلال اتصال مع نائب رئيس الجمهورية المصرية للعلاقات الدولية الدكتور محمد البرادعي ووزير الخارجية المصري نبيل فهمي عن “تعاطفه الشديد مع اسر وعائلات ضحايا اعمال العنف التي وقعت في مصر”.

وقال كيري ان “السلطات المصرية لديها التزام اخلاقي وقانوني باحترام حق التجمع السلمي وحرية التعبير كونهما المحورين الاساسيين للعملية الديمقراطية مؤكدا على ضرورة احترام القوات الامنية والحكومة المؤقتة حق التظاهر السلمي.

من جهته دعا وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل نظيره المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي الى “ضبط النفس خلال هذه الفترة الصعبة”.

وأعرب هيغل في البيان عن اعتقاده ان عملية الانتقال الحالية تحتاج ان تكون شاملة وان على السلطات المصرية تجنب “الاعتقال المسيس” واتخاذ خطوات لمنع المزيد من اراقة الدماء وازهاق الارواح.

وقال هيغل ان من صالح الشعب المصري على المدى الطويل والقصير تجديد مسارهم نحو عملية الانتقال الديمقراطية وممارسة التسامح لمختلف الوان الطيف السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى