اخبار عامة

استئناف ديالى: توجه بتدوين اقوال المتهمين قبل احالتهم الى المحكمة

 

وجهت محكمة استئناف ديالى الاتحادية قضاة التحقيق بضرورة تدوين اقوال المتهمين قبل الاحالة على اية محكمة تحقيق اخرى من القاضي الذي تعرض عليه الاوراق التحقيقية.

 

وقال بيان لمجلس القضاء الاعلى اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان محكمة استئناف ديالى الاتحادية عقدت اجتماعا برئاسة رئيس الاستئناف وحضور عدد من قضاة التحقيق في محكمة تحقيق بعقوبة لمناقشة عدة امور من شأنها الارتقاء بواقع عمل التحقيق القضائي .

واشار البيان عن مصدر قضائي انه “تــــم توجيه قضاة التحقيق بضرورة تدوين اقـــــوال المتهمين قبـــل الاحالة على اية محكمة تحقيق اخرى من القاضي الذي تعرض عليه الاوراق التحقيقية ” .

واضاف البيان: بان الاجتماع تضمن مناقشة عدة امور منها التاكد من هوية المتهم بشكل دقيق وربط صور قيده والاستفسار عن مكان سكنه قبل اتخاذ اي قرار بحقه وتدقيق القضية بشكل جيد للتأكد من الادلة والقرائن التي تحصل فيها قبل اتخاذ القرار.

واوضح البيان انه تم التاكيد على قضاة التحقيق بمعالجة موضوع حضور ضباط التحقيق مع المتهمين الى محاكم التحقيق والذي من شأنه الضغط على المتهم لانتزاع الاعترافات وغالبا ما تكون بالاكراه وعدم السماح لهم بالحضور مطلقا ومحاسبة المقصر منهم على وفق القانون .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى