اخبار عامة

امانة بغداد: اجراءات عاجلة لمعاجلة شحة الماء الحاصلة في بغداد

 

اعلنت امانة بغداد عن اتخاذها عدداً من الاجراءات العاجلة لمعالجة شحة الماء التي حصلت في بعض مناطق العاصمة بغداد لاسيما في جانب الرصافة .

 

وقالت الامانة في بيان لها اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان دائرة ماء بغداد اجرت مسحاً ميدانياً شاملاً على جميع الخطوط الناقلة للماء الصافي والخام الواصلة الى مجمعات الماء وتنظيم عمل الاقفال الحاكمة التي تسيطر على عملية ضخ الماء ما ادى الى تحسن كميات الماء الواصلة الى مناطق الشعب والاعظمية ومدينة الصدر وقاطع (9) نيسان شرقي قناة الجيش .

واضافت الامانة:  ان الدائرة قامت بزيادة كميات الماء الخام الواصلة الى مجمعات الماء و معالجة شحة الماء الحاصلة في عدد من المناطق منها القطاعات الاخيرة في مدينة الصدر ومناطق قاطع (9) نيسان شرقي قناة الجيش كحي النصر والعبيدي والكمالية والامين  . 

وتابعت الامانة: ان الدائرة قامت ايضاً بزيادة كمية الماء المنتج ومعالجة شحة الماء الحاصلة في منطقة الزعفرانية لاسيما المحلات زوجية الرقم ، مشيرةً الى أن  تحسناً كبيراً طرأ على كميات الماء في مناطق جانب الرصافة بعد افتتاح مشروع ماء شرق دجلة التوسيع الثاني الذي اضاف كميات كبيرة من الماء الى شبكات جانب الرصافة من العاصمة بغداد . 

فيما قامت ايضاً بتنفيذ عدد من ربطات التقوية في جانب الكرخ من العاصمة كانت كفيلة بزيادة كميات الماء الواصلة الى حيي العدل والجامعة كما يجري العمل حالياً على معالجة شحة الماء في عدد من المحلات السكنية ضمن قاطع بلدية الرشيد منها المجمعان السكنيان (6و7) والاسراع في معالجة تلك الشحة التي كان سببها التجاوزات المستمرة على خطوط وشبكات الماء الصافي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى