اخبار العراق

الكناني: إصدار المالكي عفواً خاصاً عن معتقلين سعوديين يعد خرقاً للدستور

اعتبرت اللجنة القانونية النيابية، اليوم السبت، أن إصدار رئيس الحكومة نوري المالكي عفوا خاصا عن 17 معتقلا سعوديا خرقا للدستور، مبينة ان هذه الخطوة ستفتح بابا للتمادي من قبل دول الجوار بتقديم هكذا طلبات وابتزاز الدولة العراقية.

وقال نائب رئيس اللجنة امير الكناني خلال مؤتمر عقده، اليوم، واطلع عليه “النور نيوز”، ان “اللجنة القانونية تنظر لطلب قرارات العفو الخاص التي اصدرها رئيس الوزراء نوري المالكي وصادق عليها نائب رئيس الجمهورية بمرسوم جمهوري بالنسبة للمحكومين من الاجانب سواء كانوا من العرب او غيرهم”.

واشار الى انه “تم مؤخرا إطلاق سراح اكثر من 17 سعوديا شملهم العفو الخاص، وقبل ذلك تم إطلاق سراح عدد من التونسيين والجزائريين والليبيين”، معتبرا ان “ذلك يعد خرقا للدستور”.

واوضح الكناني ان “هذه الخطوة تتناقض مع ما قاله رئيس الوزراء قبل ايام، بأن من يدخل الحدود هم ارهابيون”، مشيرا الى ان “المادة 73 من الدستور تنص على انه لا يجوز شمول الارهابيين والمتهمين بالفساد المالي والاداري ومن حكمته المحكمة الجنائية العليا بالعفو الخاص”.

واضاف ان “هذه الخطوة ستفتح بابا للتمادي من قبل دول الجوار، خصوصا الدول العربية، بتقديم هكذا طلبات وابتزاز الدولة العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى