اخبار عامة

الكهرباء توقع عقداً مع LSIS الكورية لتجهيزها بمواد 3 محطات تحويلية

وقعت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم السبت، عقدا مع شركة (LSIS) الكورية الجنوبية لتجهيز المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية بمواد ومعدات خاصة بثلاث محطات تحويلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “وزارة الكهرباء وقعت عقدا مع شركة (LSIS) الكورية الجنوبية، لتجهيز المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية بمواد ومعدات وتصاميم واعمال واشراف وتدريب، خاصة بثلاث محطات تحويلية سعة 132/33 ك.ف، وهي الشطرة الجديدة والشوملي واللطيفية”.

واوضح أن “قيمة العقد بلغت 35 مليون دولار، وسيتم تنفيذه خلال سنة من تاريخ فتح الاعتماد”، مبينا ان “المدير العام للمديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية محمد فوزي مثل الوزارة في توقيع العقد في حين مثل الشركة الكورية نائب الرئيس التنفيذي للشركة جون لي”.

واشار المدرس الى أن “الشركة الكورية سبق وان ابرمت عدد من العقود الناجحة مع وزارة الكهرباء، لتجهيز قطاع التوزيع بـ 70 محطة ثانوية، تم انجاز اكثر من نصفها، الى جانب تجهيز قطاع نقل الطاقة بعدد من المحطات التحويلية”.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية قد اعلنت، امس الجمعة، ان انتاج الطاقة الكهربائية بلغ عشرة الاف و600 ميغا واط، مؤكدة على أن العاصمة بغداد تجهز بـ 12 ساعة يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: