اخبار عامة

أمانة بغداد تعلن زيادة الطاقة الإنتاجية لمشروع ماء شرق دجلة

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، زيادة الطاقة الإنتاجية الكلية لمشروع ماء شرق دجلة إلى 945 ألف م3 في اليوم، مؤكدة أن تحسناً كبيرا طرأ على كمية ونوعية الماء الصافي المنتج والمجهز لمناطق الرصافة ببغداد.

وقالت الأمانة في بيان صدر عنها، اليوم، واطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “مناطق جانب الرصافة وتحديداً الواقعة شرقي قناة الجيش، شهدت زيادة في كميات الماء الصافي المنتج والمجهز لها بعد افتتاح وتشغيل التوسعة الثانية لمشروع ماء شرق دجلة بطاقة 180 ألف م3 في اليوم”، موضحة أن “الطاقة الكلية للمشروع بعد إضافة التوسعة الثانية بلغت 945 ألف م3 في اليوم من الماء الصالح للشرب” .

واضافت أن “افتتاح هذا المشروع سيسهم في حل جزء كبير من شح المياه، وخدمة المناطق الواقعة ضمن بلديات الشعب والصدر الأولى والصدر الثانية والغدير وبغداد الجديدة، وغيرها من المناطق من خلال زيادة الضغوط في الشبكات والخطوط الناقلة وتحسين نوعية الماء المنتج بما يتطابق ومعايير منظمة الصحة العالمية”.

وبينت الامانة أن “معالجة شحة المياه بشكل نهائي، مقترنة بإنجاز المرحلة الأولى لمشروع ماء الرصافة الكبير الذي وصل إلى مراحل متقدمة من الانجاز بطاقة 910 آلاف م3 في اليوم، ويخدم مناطق العاصمة بغداد كافة بضمنها مناطق الأطراف خارج حدود التصميم الأساس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى