اخبار العراق

العلواني حصار القوات الامنية لابو غريب والتاجي عقوبة جماعية

 

النور نيوز/خاص

وصف النائب عن متحدون خالد العلواني، اليوم الخميس، ان ما تقوم به القوات الحكومية من حصار لمنطقة ابو غريب والتاجي هو عقوبة جماعية.

 

وقال العلواني في تصريح لـ “النور نيوز” ان الجهات الامنية هي من تتحمل مسؤولية حادث سجن ابو غريب وسجن التاجي ،كنا نأمل ان تحمي الاجهزة الامنية ارواح من هم خارج السجون ولكننا اليوم نرى حتى من هم في داخل السجون يقتلون.

واوضح العلواني : ان الجهات الامنية لم تقوم بدورها الحقيقي في حماية السجون وهناك فساد ادراي وانتشار للرشوة واكثر من مرة طالبنا بمحاسبة المقصرين ، ولكن الحكومة لم تصغي لهذه النداءات ، ونرى العكس ان المسيء في القوات الحكومية يكرم ولم نشاهد اي حالة محاسبة لاي ضابط مسيء.

واشار العلواني الى ان طريقة حصار المدن والمداهمات العشوائية واعتقال الابرياء التي تتبعها الاجهزة الامنية في تعقب الفارين من السجون غير مجدية هناك طرق اكثر مهنية يجب ان تتبعها القوات الامنية دون اعاقة حركة الاهالي وذلك بتفتيش حركة السيارات في الطرق المودية الى هذه المدن.

وعن إعداد الفارين من السجن اوضح العلواني ان المعلومات التي وصلتنا توكد ان 1036 معتقل ، وان من تم اعادتهم هم 176 وان الحكومة غير جادة في حماية السجون وهذه ليست المرة الاولى لحوادث الهورب ، فقد حصلت في التاجي والبصرة وسجن الرصافة وفي صلاح الدين، وهناك تواطئ حتى من الجهات الحكومية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: