اخبار العراق

العراق يبلغ مجلس الامن بتوصله لتسوية مع الكويت بخصوص الاسرى

خاطبت وزارة الخارجية العراقية برسالة الى مجلس الامن الدولي اعلن فيها توصله الى آلية قانونية مع الكويت لتسوية قضية الاسرى والمفقودين الكويتيين اثر غزو النظام السابق للكويت عام 1990.

 

وجاء في الرسالة التي وجهها وزير الخارجية هوشيار زيباري الى مجلس الامن أمس الاربعاء “بعد قرار الاخير بتمديد ولاية بعثة الامم المتحدة (يونامي) في العراق لعام اخر، نجحت حكومتا الكويت والعراق في تسوية جميع القضايا العالقة بينهما بما في ذلك قضية المفقودين الكويتيين ورعايا البلدان الأخرى وأرشيف الحكومة الكويتية”.

واشار زيباري الى أن “الحكومتين نجحتا في التوصل الى الية قانونية مناسبة بموجب الفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة لمواصلة البحث عن هؤلاء الأشخاص أو رفاتهم”.

واضاف وزير الخارجية “نأمل في أن تتمكن الحكومة العراقية من مساعدة بعثة (يونامي) لاتخاذ الترتيبات اللوجستية اللازمة لضمان الحصول على عدد كاف من المراقبين بما يضمن شفافية الانتخابات البرلمانية المقرر أن تقام في النصف الأول من العام المقبل 2014”.

يذكر ان مجلس الأمن الدولي صوت أمس الاربعاء بالإجماع على تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لمدة سنة أخرى بعد طلب تقدم به العراق عبر مندوبه الدائم في الامم المتحدة في 17 من الشهر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى