اخبار عامة

الدراجي يلتقي وفداً من اهالي الطوز لبحث متطلبات المتضررين

التقى وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي ،الخميس، بوفد من ممثلي اهالي قضاء طوز خورماتو في مقر الوزارة وبحث معهم عدد من القضايا التي من شأنها  تقديم المساعدة الى العوائل والمواطنين المتضررين من العمليات الإرهابية في القضاء.

 

وذكر الدراجي، في بيان للوزارة،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،انه  ” تم  خلال زيارة الوفد طرح عدد من الطلبات لأهالي القضاء التي من شأنها مساعدة العوائل المتضررة جراء العمليات الارهابية من خلال تقديم خدمات عاجلة وطارئة للنهوض بمستوى القضاء وكذلك ترميم المساجد ودور العبادة المتضررة”.

واوضح ان” الوزارة ستقوم بانشاء بناية خاصة لدوائرها بالاضافة الى معامل انتاجية لتسهيل عمل ومتابعة المشاريع التي تنفذها الوزارة في القضاء، مشيرا الى انه تم الايعاز لفتح شعبة لصندوق الاسكان لأقراض جميع المواطنين من اهالي القضاء بمبلغ 30 مليون دينار وبدون فوائد وذلك للمساعدة في اعادة اعمار منازلهم نتيجة الاعمال الارهابية التي طالت القضاء والذي تم استهدافه وبشكل متكرر”.

وأشار الى ان “الوزارة سبق ان باشرت بأعمال الطريق الحولي لقضاء (طوز خورماتو) في محافظة صلاح الدين والذي يتضمن انشاء طريق حولي للقضاء من اجل فك الاختناقات المرورية اضافة الى تسهيل حركة السير والمرور”.  

وطالب الوزير بتخصيص قطعة ارض في قضاء طوز خورماتو من اجل بناء مجمع سكني يوزع على العوائل المتضررة والتي هجرت بسبب العمليات الارهابية التي استهدفت القضاء من اجل اعادة توطين هذه العوائل في مناطق سكناها.

من جهتهم عبر وفد اهالي طوز خورماتو عن شكرهم وتقديرهم لما قدمه الوزير من ترحيب واهتمام كبير بمنطقة طوز خورماتو من اجل مساعدة العوائل والمواطنين المتضررين من العمليات الارهابية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى