اخبار العراق

المياحي يدعو الى تركيز الجهود لاستضافة خليجي 22

دعا النائب عن الكتلة البيضاء النائب عزيز المياحي،الخميس، وزارة الشباب والرياضة والحكومة المحلية في البصرة الى تركيز جهودهم خلال الشهرين المقبلين لضمان استضافة العراق لخليجي 22.

 

وذكر المياحي في بيان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،ان “الواجب الوطني يستوجب تركيز جهود الخيرين من ابناء هذا البلد وابعاد ملف استضافة البطولة عن جميع الملفات السياسية والخلافية الاخرى”.

واشار الى ان “استضافة البطولة لم يعد مجرد استحقاق بل تجاوز تلك الحدود ليصبح تحديا لاثبات احقية العراق في العودة الى سابق عهده ومكانته الرياضية في الاوساط الخليجية خصوصا والعربية والعالمية عموما”.

واوضح ان “الجهود التي من المفروض ان تبذلها الحكومة المحلية في محافظة البصرة خلال الشهرين الذين تم منحهما كفرصة اخيرة للعراق ستكون اول اختبار للحكومة المحلية الجديدة وابسط عربون من الممكن ان تقدمه تلك الحكومة الى جمهور البصرة خصوصا والشعب العراقي عموما”.

وطالب المياحي وزارة الشباب والرياضة بـ”تركيز جهودها بشكل استثنائي والتنسيق المباشر من قبل وزيرها جاسم محمد جعفر مع مجلس محافظة البصرة حتى لو اقتضى الامر مكوثه في المحافظة طيلة الفترة المحددة للعراق لان هذا الملف اصبح اشبه بترياق الحياة للجمهور الرياضي العراقي وفي حال سحب البطولة من العراق لاسمح الله فانها ستكون انتكاسة كبيرة للرياضة العراقية وهذا ما لانتمناه بكل تأكيد”.

يذكر ان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا بالاجماع، منح مدينة البصرة العراقية مهلة زمنية حتى الخامس من شهر تشرين الاول المقبل 2013 للوصول إلى الجاهزية التامة لاستضافة دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين لكرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: