اخبار العراق

السعد تدعو الحكومة الى الاصغاء لمطالب متظاهري البصرة

دعت النائبة عن كتلة الفضيلة سوزان السعد ،الخميس،الحكومة المركزية وحكومة البصرة المحلية الى الإصغاء لأصوات الجماهير المطالبة بحقوقها في توفير الأمن والخدمات.

 

واشار السعد في بيان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ان “التظاهرات التي تشهدها عموم مناطق البصرة عبرت عن حالة من اليأس والتذمر من سوء الخدمات وخصوصا الكهرباء، وتردي الوضع الامني في المحافظة مع ضعف واضح في اداء المؤسسة الامنية”.

واوضحت انه “فيما يتعلق بالخدمات فإن التعديل الثاني لقانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 قد اعطى للحكومات المحلية صلاحيات واسعة، مما سيجعلها تحت طائلة المسؤولية فيما لو بقي الوضع الخدمي وخصوصا ملف الكهرباء على حاله دون أي تحسن او تطور، فأي عذر لن يقبل منها بعد اليوم ولن يقتنع الشارع البصري بأية حجج أو تبريرات”.

وبين النائبة عن محافظة البصرة انه “فيما يخص الجانب الامني، فتغيير القادة الامنيين والحديث عن خطط أمنية جديدة وعقد الاجتماعات لم يعد مجديا في خضم موجة الإرهاب التي عصفت بالمحافظة، كبقية المحافظات، وأثرت بشكل سلبي على حركة الاستثمار فيها باعتبارها العاصمة الاقتصادية للعراق”.

واضافت ان” الشارع البصري كان يأمل ان يخرج اجتماع نائب رئيس مجلس النواب قصي السهيل برئيس واعضاء مجلس المحافظة والقادة الامنيين فيها بنتائج أو توصيات تطمئنهم وتضع حلولا جزئية أو كلية لما يعانونه من مشاكل على الصعيدين الأمني والخدمي،  فالاجتماع لم يتم الكشف عن تفاصيله وما تناوله من مواضيع”.

وشهد محافظة البصرة ليلة امس خروج الاف المتظاهرين امام مقر مديرية تربية البصرة القديمة ،احتجاجاً على سوؤ الخدمات وتردي الوضع الامني بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى