اخبار العراق

النجيفي يعلن تشكيل الكتلة الاكبر ويدعو لتشكيل الحكومة الجديدة بنينوى

أعلن محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، اليوم الاربعاء، تشكيل اكبر كتلة من الاعضاء الفائزين بانتخابات مجلس محافظة نينوى اطلق عليها اسم “كتلة النهضة” وتضم 14 عضوا.

وقال النجيفي في مؤتمر صحافي عقده في دار الضيافة وسط الموصل، بحضور عددا من اعضاء الكتلة الجديدة، اطلع عليه “النور نيوز”، اننا “سندخل مجلس المحافظة الجديد بصفة الائتلاف الأكبر في المجلس فقد استطاعت متحدون بناء تحالفات جديدة وصل عدد مقاعدها الى ١٤ مقعد لحد الان ومرشحة للزيادة”.

واضاف ان “اخر من انضم الى الكتلة التي اطلقنا اسم كتلة النهضة هو مرشح تحالف نينوى الوطني محمد ابراهيم، والذي يمثل المجلس الأعلى الإسلامي في المحافظة”.

واشار النجيفي الى ان “كتلة النهضة التي تضم عدة كتل تمثل اليوم جميع مكونات المحافظة، وليس لديها خطوط حمراء على اية كتلة بشرط أن يؤمنوا ببرنامجها الذي ينطلق من اسمها”، مبينا ان “هناك تفاهما مسبقا مع قائمة التآخي والتعايش وهذا يعني اننا سنستطيع تشكيل حكومة محلية بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس”.

ودعا النجيفي، كتلة التآخي والتعايش الكردستانية والكتل الفائزة الاخرى الى “بدء المفاوضات الرسمية من اجل الدخول في هذه الكتلة لتشكيل الحكومة”.

واكدت المفوضية العليا للانتخابات في 21 تموز 2013، مصادقتها على نتائج انتخابات محافظتي الأنبار ونينوى، مبينة أن الهيئة القضائية في المفوضيةحسمت جميع الطعون المقدمة بشأن نتاج انتخابات المحافظتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى