العرب والعالم

الجربا يحث المسؤولين الفرنسيين على سرعة تسليح المعارضة

 

يجتمع رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا،اليوم الاربعاء، مع المسؤولين الفرنسيين لحثهم على تزويد مقاتلي الجيش السوري الحر بالاسلحة ومساعدتهم في مواجهة قوات النظام السوري.

 

وقالت مصادر برلمانية التقت الجربا عقب وصوله باريس أمس ان رئيس الائتلاف السوري كان مصمما على المضي قدما في مسألة الضغط للحصول على الاسلحة وحث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على الالتزام بوعده وتسليم الاسلحة باسرع وقت.

يشار الى ان فرنسا لا تعارض تسليم السلاح للائتلاف السوري بعد ان رفع الاتحاد الاوروبي حظر السلاح عنه في نهاية مايو الماضي الا ان بعض اعضاء الاتحاد الاوروبي اتفقوا على عدم توفير اية اسلحة قبل اجراء المزيد من الاتصالات بينهم بعد حلول الاول من اغسطس المقبل.

واعربت فرنسا عن عدم رضاها من الضمانات التي تلقتها من الجانب السوري بعدم وصول هذه الاسلحة الى ايدي متطرفين او جماعات راديكالية تقاتل في سوريا.

ويعتبر الجربا خبيرا بمسألة التسلح في سوريا اذ كان مسؤولا في السابق عن تزويد بعض الجماعات المعارضة المقاتلة في سوريا بالاسلحة.

وسيقوم الجربا بجولة في عدد من الدول الاوروبية بالاضافة الى الولايات المتحدة في نهاية الاسبوع الجاري للعمل على حث هذه الدول للاسراع بتزويد المقاتلين السوريين من المعارضة بالاسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى