اخبار العراق

التركمان يطالبون المالكي باعلان تشكيل قوة بمناطقهم

طالب النواب التركمان،الاربعاء، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي الى اعلان فوري بتشكيل قوات تركمانية لحماية المكون التركماني في المناطق الساخنة ذات الاغلبية التركمانية.

 

وذكر النائب ارشد الصالحي في مؤتمر صحفي اليوم، ان “مسلسل استهداف التركمان المتكرر يوميا هو امر لايمكن تحمله اكثر والقبول به، حيث تم يوم امس استهداف المصلين في حي 1 اذار في كركوك وراح ضحيته عدد غير قليل من الشهداء والجرحى”.

واشار في المؤتمر الذي حضره النائب عباس البياتي الى ان “كل العمليات الاجرامية التي يتعرض لها التركمان نرى انها تقيد ضد مجهول ولانشاهد اي طرف يعلن مسؤوليته عنها وهذا دليل واضح على انها عمليات نوعية وسياسية”.

وحمل نواب التركمان محافظ كركوك بصفته رئيس اللجنة الامنية وقائد شرطة كركوك” المسؤولية الكاملة عن تلك الخروقات”، موجهين انتقادا لمواقفه التي وصفوها بالازدواجية من خلال “رفضه تنفيذ قرارات الحكومة المركزية التي اعلنت ان الخميس عطلة رسمية لكنه رفض تنفيذ ذلك اضافة الى استغلاله الخروقات الامنية لنشر قوات كردية اضافية بحجة حفظ الامن”.

ودعا النواب التركمان المالكي “الى ايقاف تلك الازدواجية من محافظ كركوك والاعلان الفوري عن تشكيل قوة تركمانية لحماية مناطقهم من الخروقات والاستهدافات المتكررة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى