اخبار عامة

الجعفري يدعو الفنانين العراقيين الى اخذ دورهم بالمجتمع

دعا رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري،الاربعاء،الى ضرورة ان يأخذ الفنُّ دوره في نشر الثقافات الأصيلة والصحيحة التي تسهم في بناء المُجتمَع الصالح.

 

وافاد بيان لاعلام التحالف الوطني ،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ان “الجعفري استقبل في مكتبه ببغداد تجمُّع (فنانو العراق)، وعدداً من أساتذة معهد وكلية الفنون الجميلة امس، وأكّد الجعفريّ خلال اللقاء على أن يأخذ الفنُّ دوره في نشر الثقافات الأصيلة والصحيحة التي تساهم في بناء المُجتمَع الصالح الذي سرعان ما ينعكس على تطوير مُؤسَّسات الدولة كافة”.

واشار الى أنَّ “الفنَّ رسالة إنسانية وتربوية مهمتها مواجهة المُعوِّقات والمشاكل التي يمرُّ بها الإنسان من خلال النقد والبناء، مُضيفاً أنّ الفنَّ والفنانين لعبوا دوراً كبيراً ومُهِمّاً في معالجة الكثير من المشاكل المُجتمَعية التي مرّت بها بلدان العالم المختلفة، وجعلها دروساً للحياة من خلال المشاهد التمثيلية، واللوحات الفنية، والقصائد الشعرية”.

واضاف الجعفري، أنَّ العراق اليوم بأمسِّ الحاجة لأن يكون الفنان إلى جانب السياسيّ، والمهندس، والطبيب، والمُعلّم، والأديب، والفيلسوف، والشاعر، ويقفوا وقفة تكاملية واحدة؛ للنهوض بواقعنا”.

واوضح ،أنَّ “الانتماء الفنيَّ ليس انتماءً حرفياً محضاً، إنما هو انتماء حرفيّ مُشرِّف، مُتوَّج بإكليل إنسانيّ، والسياسيين الذين يهجرون الفنان إنما يهجرون الإنسانية، لأنَّ الفنان يُكرِّس حياته من أجل وطنه، ولأنه يثور عندما يعيش أجواء الضدِّ مع الفساد، وثقافة هدر الدم، وذلك يعني أنَّ السياسيَّ مهما كان موقعه عندما يهجر الفنّ، فهو يبتعد، وينعزل عن الإنسانية والمُجتمَع، وليس العكس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى