اخبار العراق

الصدر يطالب البرلمان بإستدعاء المالكي على خلفية الاحداث الاخيرة

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، مجلس النواب بإستدعاء رئيس الوزراء نوري المالكي على خلفية احداث هروب السجناء من سجني التاجي وابو غريب.

وقال الصدر في بيان نشر على موقع مكتبه الخاص، اطلع عليه “النور نيوز”، ان “على البرلمان استدعاء رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع (الاصلي) وكذلك وزير الداخلية وباقي الجهات الاستخباراتية والمخابراتية (الفاعلة)!!؟”.

وتابع “انصح الشعب بعدم غض النظر عن تلك الحادة فالارهابيين اعلنوا عفوا عاما عن السجناء بل وتبيض السجون فلا بد للشعب ان يجيب ويعطي رأيه فورا والا كانت فاتحة الرزايا”.

واضاف “اتمنى ان هروبهم لا يكون صفقة واتفاقا والله العالم”، مبينا انه “لا يصح السكون عنه اطلاقا فان هذا دليل واضح وجلي با شك ولا ريب ان (بغداد الحبيبة) في انحطاط امني وهي اسيرة الارهاب والميليشيات والدكتاتورية والشهوات والتمسك بالكرسي”، مشيرا الى ان “هروب السجناء استهتار بمشاعر العراقيين الذين عانوا ماعانوا من الارهابيين الهاربين”.

وطالب الصدر في البيان “اعلان الحداد على القتلى بل ولنفس الحادثة واعتبارها كارثة نذكرها سنويا”، كما طالب “بملاحقة الفارين وارجاعهم ومحاكمتهم وكذلك محاكمة المتلطخة ايديهم بدماء العراقيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى