اقتصاد

النفط تعلن انخفاض صادراتها لشهر حزيران الماضي

 

أعلنت وزارة النفط ان صادرات النفط الخام لشهر حزيران الماضي بلغت  (69.8) تسعة وستون مليون وثمانمائة الف برميل، محققة ايرادات بلغت (6.799) ستة مليارات وسبعمائة وتسعة وتسعون  مليون دولار .

 

واوضحت الوزارة في بيان اطلع ” النور نيوز ” على نسخة منه، أن انخفاض الكميات المصدرة جاء بسبب تعرض خط انابيب نقل النفط الخام عبر كركوك – جيهان الى عمليات تخريبية لاكثر من مرة فضلا عن ذلك توقف تحميل الناقلات النفطية في الموانئ الجنوبية بسبب سوء الاحوال الجوية .

واشار البيان: ان  الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي، تقسمت بين نفط البصرة الذي بلغ مجموع صادراته (64.0) اربعة وستون مليون برميل  وان قيمة الايرادات المتحققة (6.231) ستة مليارات ومئتان وواحد وثلاثون  مليون دولار .

مضيفاً : اما صادرات نفط كركوك فقد بلغت (5.8)  خمسة ملايين وثمانمائة الف برميل والايرادات المتحققة  (568)  خمسمائة وثمانية وستون  مليون دولار  .

وأضاف البيان: أن معدل سعر البيع بلغ (97.407) دولار للبرميل الواحد

وبين البيان: أن الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة والبالغ عددها (30) شركة نفطية من موانئ البصرة وخور العمية  والعوامات الاحادية على الخليج العربي ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط وبالشاحنات الحوضية إلى الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى