اخبار عامة

الأمانة: عدم كفاءة الملاكات التدريسية سبب رئيسي في تراجع المستوى التعليمي

 

أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء نتائج استطلاع الرأي الخاص بآراء المواطنين حول المستوى التعليمي لطلبة المرحة الثانوية أوضحت ان ( 30%) من المشاركين يعتبرون ان السبب الرئيسي في تراجع المستوى هو عدم كفاءة الملاكات التدريسية.

 

وقالت الأمانة في بيان لها اطلع “النور نيوز” على نسخة منه أن مركز استطلاع الراي اجرى استطلاع للرأي الخاص بآراء المواطنين حول المستوى التعليمي لطلبة المرحة الثانوية وبحث توجهات المواطنين عبر الموقع الالكتروني الخاص بالدائرة للفترة من 14/4/2013 ولغاية 30/6/2013، والذي شارك فيه (1153) مواطناً.

واوضح البيان : ان نسبة (30%) من آراء المشاركين أن السبب الرئيس في تراجع المستوى هو عدم كفاءة الملاكات التدريسية، إلا أن هناك مجموعة أسباب يتحملها الطالب أهمها فقدان الطموح  الذي حقق نسبة (28,2%)، وحملت نسبة (20%) من المشاركين عدم متابعة الطالب للدروس.

وأفاد (10,8%) من المشاركين إلى أن انتشار وسائل اللهو كـ (الحاسوب، الإنترنت، والهواتف النقالة) هي من أسباب مباشرة اثرت على  المستوى التعليمي لهذه المرحلة، تليها سهولة الحصول على المدرس الخصوصي بنسبة (6,2%) من الأصوات المشاركة، فيما بينت نسبة (3,4%) من المشاركين أن انتشار ظاهرة العمل بين طلبة المرحلة الثانوية اثرت على  المستوى التعليمي لهم.

الجدير ذكره أن نتائج الاستطلاع حظيت بمصادقة الجهاز المركزي للإحصاء الذي أكد منطقيتها اعتماداً على استطلاع مماثل للرأي كان الجهاز قد أجراه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى