الامنية

الزاملي يؤكد هروب نحو الف معتقل من سجن ابو غريب

كشف عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية ، الاثنين ، ان ما بين 500 الى الف سجين هربوا من سجن ابو غريب بعد الهجوم الذي تعرض له الليلة الماضية من قبل مسلحين مجهولين ، معظمهم من تنظيم القاعدة .

 

واشار عضو اللجنة حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب اليوم ، ان “ماحدث ليلة امس من هجوم على سجني التاجي وابو غريب ، وتهريب السجناء ، امراً لا يمكن السكوت عليه ، ولم يحدث في اي دولة اخرى”.

وبين ان “الذي حدث هو ان الارهابيين شاغلوا القطعات العسكرية في قواطع التاجي وابو غريب ، بتوقيت واحد ، ويحملون مختلف الاسلحة والاحزمة الناسفة، واصفا هذا الامر بالامر الخطير “.

واستغرب الزاملي بقوله “اين هم قادة الاستخبارات واين هو الجهد الاستخباري ، من تهريب الامراء وقادة تنظيم القاعدة ، بعملية وكانها مدارة من خلية عسكرية كبيرة”، منوها الى “وجود ضعف في الجانب الاستخباري ، وتهاون من المعنيين في سجني التاجي وابو غريب”.

وشدد عضو اللجنة الامن والدفاع على ضرورة احالة المقصرين بادارة السجنين الى القضاء ومحاسبتهم ، لانهم بعثروا جهد الجهزة الامنية بالقاء القبض على هؤلاء السجناء”.

وشهدت ليلة امس هجوم مسلحين مجهولين على سجني التاجي “الحوت” وابو غريب ، استمرت فيها الاشتباكات لساعات عدة ما استدعى تدخل جوي لمساندة القوات الامنية في فرض سيطرتها على السجنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى