اخبار العراق

الجامعة العربية تدين التفجيرات وعمليات التهجير في العراق

ادانت جامعة الدول العربية التفجيرات الإرهابية التي تشهدها مناطق مختلفة بالعراق، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من أبناء الشعب العراقي.

 

وجاء ذلك في بيان للأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، اليوم الاحد، استنكر فيه بشدة “الهجمات الإرهابية التي تتم بأيادي نكراء لا تريد الخير للعراق والعراقيين، وتهدف إلى بث نوازع الفتنة والفرقة بين أبناء الشعب العراقي”.

وأعرب الأمين العام عن “انزعاجه الشديد من الأنباء التي تفيد بوجود عمليات تهجير طائفي في بعض القرى بمحافظة ديالى جراء تهديد بعض المجموعات المسلحة بالمحافظة لبعض العائلات وإجبارها على ترك منازلها”.

وأكد على أن “مثل هذه الأعمال تسعى إلى تمزيق النسيج الاجتماعي للعراق وجره مجددا إلى معترك الاقتتال الطائفي الذي استطاع العراق بعون الله وبفضل عزيمة أبنائه وتضامن أشقائه إفشاله وإحباط كافة المخططات الإرهابية الهدامة في هذا الشأن”.

كما دعا كافة القيادات السياسية والوطنية العراقية إلى “وضع خلافاتها السياسية جانبا والتلاحم لمواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب محذرا من أن تبادل الاتهامات وانتهاج اللغة التحريضية لن يساهم إلا في مزيد من الفرقة والانقسام وهو ما يدفع ثمنه المواطن العراقي”.

هذا وشهدت قرى (الجف،العكيدات،الخيلانية،جميلات والشاخة) التابعة لقضاء المقدادية في محافظة ديالى عمليات تهجير قسري لـ “350” عائلة ، ما استدعى الحكومة المركزية القيام باستبدال القوات الامنية المتواجدة في تلك القرى باخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى