اخبار عامة

مجلس الوزراء يناقش الثلاثاء المقبل اعلان الاهوار محمية طبيعية

اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الاحد، ان المجلس سيناقش خلال جلسة الثلاثاء المقبل تأسيس ثلاث شركات للخدمات النفطية، فضلا عن مناقشته مقترح اعلان الاهوار الوسطى محمية طبيعية.

 

وقالت الامانة في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “مجلس الوزراء سيناقش، الثلاثاء المقبل، تأسيس ثلاث شركات للخدمات النفطية ونقل النفط الخام والغاز برأسمال مقداره 500 مليار دينار”.

وبينت أن “المجلس سيناقش ايضا احالة تصميم وتجهيز وتنفيذ محطة المعالجة المركزية في حقل عكاس، فضلا عن مناقشته مقترح اعلان الاهوار الوسطى محمية طبيعية”.

وكان مجلس الوزراء اعلن، اليوم الاحد، تشكيل لجنة تحضيرية لإكمال ترشيح العراق الى عضوية مجلس حقوق الانسان”،مشيرا الى ان “اللجنة تشكلت برئاسة مدير عام الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء عباس هاشم الساعدي وعضوية ثلاث وزارات”.

كما أعلن المجلس عن “تشكيل لجنة لدراسة الجمالية والذوقية في المجتمع العراقي ورصد مكامن الخلل فيه”، مؤكدا على ان اللجنة ستقوم “بدراسة دور الأجهزة الحكومية في وضع المعالجات والقرارات الصحيحة”، موضحا ان اللجنة “تضم في عضويتها أساتذة إعلاميين ومثقفين ودبلوماسيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى