اخبار عامة

ولادة نمر ابيض نادر في حديقة حيوانات الزوراء في بغداد

 

اعلنت أمانة بغداد اليوم الاحد ان حديقة متنزه الزوراء شهدت ولادة واحد من اندر النمور في العالم، مؤكدة انه بصحة جيدة ويخضع لإشراف فريق طبي متخصص .

 

وقال الامانة في بيان اطلع عليه “النور نيوز” أن حديقة حيوان متنزه الزوراء شهدت ولادة النمر البنغالي الابيض الذي يعد واحداً من بين (200) نمر موجودة في المحميات الطبيعية وحدائق الحيوان على مستوى العالم ، مشيرة الى ان ولادة هذا النمر جاءت نتيجة لاختلاف في الجينات الوراثية .

واوضحت المديرية ان النمر الجديد يخضع لإشراف مستمر من قبل فريق طبي متخصص لتقديم الرعاية والعناية الصحية له وانواع محددة من الطعام ، مؤكدة ان هذا النمر سيكون متاحاً لمشاهدته من قبل زوار حديقة حيوان الزوراء في اقرب وقت ممكن .

واشارت الى ان امانة بغداد تولي اهتماماً كبيراً بتطوير حديقة حيوان الزوراء ورفدها بالحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض وانشائها محمية طبيعية لايواء هذه الحيوانات والطيور وفسح المجال للعوائل البغدادية لزيارتها الى جانب تهيئة كادر طبي وصحي متخصص لتقديم العناية والخدمات العلاجية .

ويعد متنزه الزوراء احد اكبر الحداثق في بغداد حيث توجد فيه مدينة (ملاهي) وحديقة حيوانات وبرج مرتفع ، وقد اعيد تأهيلها مؤخرا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى