اخبار عامة

دائرة المنظمات غير الحكومية تصدر 1700 شهادة لمنظمات المجتمع المدني

 

أصدرت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أكثر من 1700 شهادة تسجيل لمنظمات المجتمع المدني بعد استيفائها الشروط المنصوص عليها في قانون المنظمات غير الحكومية رقم 12 لسنة 2010 النافذ و تعليماته.

 

 وقال مدير عام الدائرة في تصريح اطلع عليه “النور نيوز” اعتمدنا اّليات جديدة اسهمت في إصدار شهادة التسجيل باقل مدة موجهاً المنظمات التي تروم التسجيل الاطلاع على قانون المنظمات غير الحكومية رقم 12 لسنة 2010 لمعرفة حقوقها وواجباتها و تقديم الاوراق الاصولية للحصول على الشهادة و فق التعليمات النافذة, ودعا المنظمات الى تفعيل وسائل اتصالها  و زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالدائرة للاطلاع على التعليمات و الحصول على استمارات التسجيل. 

و اكد  المدير العام “إن مهمة الدائرة إلى جانب كونها الجهة الوحيدة لإصدار شهادات التسجيل تتولى أيضا مهمة الإشراف والمتابعة  من خلال الزيارات الميدانية التي تقوم بها مكاتبنا التنسيقية في بغداد والمحافظات لمنظمات المجتمع المدني, موضحاً ان الزيارات تتوزع بين التحقق من مقرات المنظمات و مدى امتثالها لقانون المنظمات رقم 12 لسنة 2010 و بين حضور فعاليات وإقامة ورش عمل بالتنسيق مع مجالس المحافظات. يذكر إن قانون المنظمات غير الحكومية رقم 12 لسنة 2010 قد نص في المادة (10) على ” يحظر على المنظمة ما يأتي: أولا – يحضر على المنظمة غير الحكومية أن تتبنى أهدافا وتقوم بأنشطة تخالف الدستور والقوانين العراقية النافذة. ثانياً – ممارسة الأعمال التجارية لغرض توزيع الأموال على أعضائها للمنفعة الشخصية ، أو استغلال المنظمة لغرض التهرب من دفع الضرائب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى