اخبار عامة

لجنة البيئة النيابية تناقش مع وزير الصحة ووكيليه مواضيع عدة

استضافت لجنة الصحة والبيئة النيابية ،الاربعاء الماضي، وزير الصحة والوكيلين الإداري والفني بالإضافة إلى مدير الدائرة الهندسية ، جرى خلالها مناقشة مواضيع عدة.

 

وافاد بيان للجنة ، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم ،انه “تم مناقشة أسباب النقص في الحصة الدوائية الشهرية المرسلة من قبل الشركة العامة للأدوية( كيماديا) إلى دوائر الصحة في المحافظات مما انعكس سلباً في تقديم الخدمة الصحية للمواطن”.

واضاف البيان انه تم مناقشة “الأسباب والمبررات للتغييرات الإدارية الأخيرة التي أجريت في الوزارة، اضافة الى موقف القوانين والتشريعات المهمة وأسباب التلكؤ والتأخير في إرسالها إلى مجلس النواب”.

وتابع البيان انه المناقشات شملت “حقوق ذوي المهن الصحية ورفع التسكين وزيادة مخصصات الخطورة واحتساب الشهادة الأعلى، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتفعيل إكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة ” ، اضافة الى موقف المفتش العام وتفعيل عمل المكتب بعد قرار اللجنة الحقيقية البرلمانية.

واوضح ان تم طرح “انجازات الوزارة في خططها الإستراتيجية وخاصة مشروع طبيب الأسرة والرعاية الصحية الأولية في تهيئة الأبنية والملاكات، وحث الوزارة على استيعاب طلاب  الدراسات العليا في دراسات البورد  وبعثاتهم إلى الخارج مع المشرفين لغرض تطوير الخدمة الطبية وتحديث المعلومات بما يتناسب مع التطور الحاصل في العالم. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى