اخبار العراق

الجميلي تستبعد تمرير قانون ترسيم الحدود خلال الدورة الحالية

استبعدت النائبة عن ائتلاف متحدون وحدة الجميلي، اليوم السبت، تمرير قانون ترسيم الحدود الادارية للمحافظات في الدورة الحالية لمجلس النواب.

وقالت الجميلي في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان  ” قانون ترسيم الحدود الادارية للمحافظات جاء تطبيقا للمادة 140 المنتهية الصلاحية”، مبينة ان ” الكرد يطالبون باعادة المادة 140 ويطالبون بترسيم الحدود لكي يرسمون حدود الاقليم”.

واوضحت ان ” هذا القانون يهدف الى استقطاع بعض المناطق وضمها الى محافظات اخرى والغاء محافظات واستحداث اخرى وان تمرير هذا القانون سيؤثر على النسيج الاجتماعي للمحافظات ويكرس العنف الطائفي “، لافتة الى ان “المرحلة الحالية لا تتحمل ولا المتبقي من عمر الحكومة يكفي الى التوصل الى نتيجة في هذا القانون”.

واضافت الجميلي ان ” هذا القانون اصبح عقبة امام تمرير قوانين اخرى كقانون تجريم حزب البعث الذي تطالب به دولة القانون وقانوني المساءلة والعدالة والعفو العام اللذان تطالب بهما القائمة العراقية، وكل هذه القوانين لاتمرر بهذه المرحلة لان كل قانون منها يقابله قانون لكتلة اخرى تريد تمريره “.

واشارت الى ان ” الاصرار على تمرير هذا القانون لايصب بصالح المصالحة الوطنية ولا استقرار البلد لانه يقف عقبة امام القوانين التي من الممكن ان تحقق المصالحة الوطنية وتؤدي الى استقرار العملية السياسية بالبلد “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى