اخبار العراق

النجيفي ونجاد يبحثان تطوير العلاقات بين بغداد وطهران

بحث رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ،امس الخميس، مع الرئيس الايراني المنهية ولايته محمود احمدي نجاد والوفد المرافق تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وافاد بيان لمكتب الاعلامي لمجلس النواب،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ، ان “النجيفي وبحضور نائبيه السهيل وطيفور ،اكد على عمق العلاقات الاخوية والتاريخية وان الزيارة مهمة جدا للدولتين الجارتين لما تملكان من الارث الحضاري والروابط التاريخية الاصيلة.

واشار الى ان “العلاقات العراقية الايرانية على احسن ما يكون وهي علاقات مميزة في الجانب الامني والاقتصادي والزيارات الدينية الى الاماكن المقدسة التي تهوى اليها قلوب الاشقاء من الجانب الايراني”.

من جهته عبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن شكره وامتنانه للحفاوة الكبيرة التي حظي بها ، مؤكدا على عمق وقوة العلاقات الاخوية بين الدولتين الجارتين واهمية تطويرها وتعزيزها على جميع الاصعدة والمشتركات الكبيرة بين الدولتين.

وشدد نجاد على اهمية التضامن والتعاون بين العراق وايران والدول الاسلامية وخاصة مصر وتركيا ودول المنطقة من اجل التغلب على التحديات التي تواجهها المنطقة.

واضاف بيان الدائر الاعلامية ان “القاء عقد في القاعة الدستورية بمقر مجلس النواب بحضور رؤساء الكتل النيابية تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين بغداد وطهران “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى