اخبار العراق

الوطني الكردستاني يدعو المفوضية لمعالجة العراقيل امام انتخابات الاقليم

دعا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني،الجمعة، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى معالجة العراقيل التي تقف عائقاً أمام إجراء انتخابات محافظات اقليم كردستان.

 

وافاد بيان للحزب،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ،انه “بإشراف النائب الأول للأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي، عقد المكتب السياسي للحزب مساء أمس الخميس، جلسته الإعتيادية الأسبوعية، في مدينة السليمانية وجرى خلال الإجتماع بحث ومناقشة عدد من القضايا السياسية والتغييرات الأخيرة التي طرأت على إقليم كردستان، وبالأخص بعد البيان الذي وجهه رئيس إقليم كوردستان السيد مسعود البارزاني بشأن تمديد ولايته كرئيس للإقليم ومسألة الدستور، وردود الفعل المختلفة التي تبعت البيان”.

وأشار البيان  الى ان “المجتمعون بحثوا مسألة إنتخابات إقليم كردستان المقبلة، وتمت مناقشتها بتمعن، والتأكيد على موقف الاتحاد الوطني الكردستاني في إنتخابات المحافظات من خلال عمله على إجراء الإنتخابات في وقتها المحدد ومطالبة المفوضية المستقلة العليا للإنتخابات بمعالجة العراقيل التي تقف عائقاً أمام إجرائها”.

وأضاف “وناقش المكتب السياسي، ملف سجل الناخبين لتوضيح الإحصائيات ومعالجة المشاكل التي تواجهه من إجل سير العملية الإنتخابية بشكل شفاف وسلس دون أن يسودها الشك والغموض، وإلقاء مسؤولية حل تلك المشاكل على عاتق المفوضية بالشكل القانوني الذي يحتوي عليه الملف”.

واوضح البيان ان ” دائرة الإنتخابات في الإتحاد الوطني الكردستاني، ستقوم بتقديم قائمة الإتحاد الإنتخابية للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، ضمن المحافظات الرئيسية الثلاثة في الإقليم، يوم السبت المقبل وهو المهلة النهائية التي حددتها المفوضية لتقديم القوائم وأسماء المرشحين في الإقليم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى