اخبار العراق

المالكي يوجه دعوة للشركات الايرانية للمشاركة باعمار العراق

وجه رئيس الوزراء نوري المالكي، الجمعة، دعوة الى الشركات الايرانية للمساهمة بعملية الاعمار في العراق”، شاكراً لهذه الشركات “تعاونها في تزويد العراق بالكهرباء”.

 وذكر المالكي في بيان بعد استقباله الرئيس الايراني السابق محمود احمدي نجاد ،اطلع عليه”النور نيوز”اليوم، إن “العراق يسعى الى تطوير علاقاته مع جميع دول العالم وبالأخص دول الجوار”، مؤكدا “اننا نواصل تجاوز التركة الثقيلة التي خلفها النظام السابق على المستويين الاقليمي والدولي”.

وأشار المالكي أن “العراق يدعم الحلول السلمية لجميع مشاكل المنطقة ويتبنى سياسة الباب المفتوح في علاقاته مع جميع دول العالم على اساس الاحترام المتبادل و المصالح المشتركة”، موضحاً أن “الحدود الجغرافية الطويلة مع الجارة ايران تستدعي المزيد من التعاون في جميع المجالات”.

وبين رئيس الوزراء أن “الشركات الايرانية مدعوة للمساهمة في عملية إلاعمار والبناء الجارية في العراق”، موجها الشكر لهذه الشركات “لتعاونها في مجالات الطاقة وتزويد العراق بالكهرباء والغاز لانتاج الطاقة الكهربائية”.

من جانبه أعرب الرئيس الايرانيالسابق عن استعداد بلاده “لتطوير العلاقات مع العراق والتعاون في مجالات البناء والطاقة والسكن والسياحة الدينية”، مؤكدا “عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين العراقي والايراني”، مبديا استعداد بلاده “للتعاون في مجالات البناء والطاقة والسكن والسياحة الدينية”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى