العرب والعالم

هنية يدعو لإيجاد منافذ تجارية بدل الأنفاق

النور نيوز / وكالات

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية، ضرورة فتح منافذ تجارية مع العالم الخارجي، تكون بديلة عن الأنفاق التي يقوم الجيش المصري على هدمها.

 

وقال هنية في تصريح لموقع “الرسالة نت” اطلع عليه “النور نيوز” اليوم انه “لا يجوز أن يبقى الفلسطينيون في ظل حصار خانق جراء إغلاق المعابر وهدم الإنفاق، ويجب السعي لإيجاد بديل عن ذلك”.

ويواصل الجيش المصري المتواجد على الحدود الفلسطينية هدم الأنفاق الحدودية بين غزة وجمهورية مصر العربية التي تعد الشريان المُغذي للحياة في القطاع.

وشدد هنية على عمق العلاقة الإستراتيجية بين الشعبين الشقيقين، مجددًا تأكيده أن حماس لا تتدخل في الشأن المصري.

وكشف رئيس الوزراء عن اتصالات تجريها “حماس” مع الجانب المصري؛ من أجل بحث الأزمات الراهنة التي تشهدها العلاقة بين الجانبين بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

وأضاف: “الفلسطينيون موقفهم حاضر أمام الجميع، وهو عدم التدخل في الشأن العربي الداخلي، ولنا قضيتنا الفلسطينية التي ندافع عنها”.

واستنكر مواصلة وسائل إعلام مصرية التحريض ضد قطاع غزة وحماس بشكل خاص، معتبرًا أن هذه الحملة تهدف إلى النيل من سمعتها وتشويه المقاومة الفلسطينية.

ونوه هنية إلى خطورة استمرار بث الكراهية والحقد ضد الشعب الفلسطيني، من خلال التحريض المباشر والمستمر ضده ونشر الأكاذيب التي لا تستند إليها.

ونفى هنية أي تواجد عسكري أو سياسي لحركته في سيناء، لافتًا إلى  أن تلك التحريضات هدفها النيل من سمعة المقاومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى